TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية توافق لـ "بيت الطاقة" على تخفيض رأس المال

"أسواق المال" الكويتية توافق لـ "بيت الطاقة" على تخفيض رأس المال
هيئة أسواق المال الكويتية
بيت الطاقة
ENERGYH
5.26% 120.00 6.00

الكويت-مباشر: أعلنت شركة بيت الطاقة القابضة، اليوم الثلاثاء، حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية، على تخفيض رأس مال الشركة من 75 مليون دينار إلى 4.53 مليون دينار؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء.

وأشارت الشركة، إلى أن تخفيض رأس المال يأتي بهدف إطفاء كامل رصيد الخسائر المتراكمة البالغة نحو 55.45 مليون دينار؛ وفقاً للبيانات المالية المدققة في 30 يونيو 2022.

كما أن تخفيض رأس المال بقيمة 16 مليون دينار بسبب زيادة رأس المال عن  حاجة الشركة.

وأوضحت تفاصيل التخفيض متمثلة في تخفيض كامل رصيد الاحتياطي الاختياري البالبغ 314.96 ألف دينار، وتخفيض كامل رصيد الاحتياطي الإجباري البالغ 472.72 ألف دينار، وأيضاً كامل رصيد علاوة الإصدار  والبالغ 193.55 ألف دينار.

وأشارت الشركة إلى أن تخفيض رأس المال بقيمة 54.47 مليون دينار بإلغاء عدد 544.67 مليون سهم بالقيمة الإسمية 100 فلس للسهم الواحد لزيادة رأس المال عن حاجة الشركة وسداد القيمة الإسمية نقداً لمساهمي الشركة كل حسب نسبته في رأس المال.

ولفتت إلى القيام باستكمال الإجراءات ذات العلاقة وفقاً للقوانين واللوائح ذات الصلة، كما سيقوم مجلس الغدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع التوصية للجمعية العامة غير العادية لإتمام عملية التخفيض.

وأكدت قيامها بالإعلان عن الأثر المالي  عقب موافقة الجهات الرقابية ذات الصلة واعتماد الجمعية العمومية وفق توصيات مجلس الإدارة الواردة أعلاه.

وتحولت شركة بيت الطاقة القابضة للخسائر في الربع الثاني من 2022 بقيمة 11.03 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 2.38 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يلتقي نظيره الكويتي في شرم الشيخ

"سنرجي القابضة" تتحول للخسائر في الربع الثالث

"صكوك" تتحول للربحية في الربع الثالث

أسعار الذهب ترتفع في الكويت وعيار 24 يسجل 16.64 دينار